وتضارب حول تحويل المنحة القطرية

العمادي يصل غزة عبر معبر "بيت حانون" وتضارب حول تحويل المنحة القطرية

  • العمادي يصل غزة عبر معبر "بيت حانون" وتضارب حول تحويل المنحة القطرية

فلسطيني قبل 5 سنة

العمادي يصل غزة عبر معبر "بيت حانون" وتضارب حول تحويل المنحة القطرية

وصل السفير القطري محمد العمادي مساء الاربعاء الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" لتسليم الدفعة الثالثة من المنحة القطرية .

 

وذكرت مصادر عبرية ان العمادي وصل غزة قادما من اسرائيل بعد لقائه مع مسؤولين اسرائيليين ، في اطار مفاوضات فرض التهدئة قبل انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار يوم غد الجمعة والتي تحمل شعار "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر".

وأشار التلفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان)، إلى أن الدفعة الثالثة تم تحويلها بمجرد دخول العمادي إلى قطاع غزة، دون الإفصاح عن الآلية التي تم من خلالها تحويل الدفعة المقدرة بـ15 مليون دولار.

في حين أشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" (واينت)، إلى أن التقارير الواردة حول تحويل الدفعة الثالثة غير دقيقة، ونقل عن مسؤول إسرائيلي، أن القرار حول إدخال الدفعة الثالثة من أموال المنحة لم يتخذ بعد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكدت القناة، أن المجلس الوزاري صادق على تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية القطرية، بناء على توصيات أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، خلال اجتماع "الكابينيت"، مساء الأربعاء.

وأشارت كل من القناة 13 الإسرائيلية و"مكان"، في وقت سابق، إلى أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، لم يعلن عن قراره بعد بشأن تحويل الدفعة، وسط ترجيحات بأن يصدر القرار بعد غد، الجمعة، بناء على تعامل "حماس" مع مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعية.

وأوضحت "مكان" أن معظم الوزراء أعضاء "الكابينيت" عبروا عن دعمهم لموقف الأجهزة الأمنية، بمن فيهم نتنياهو، وذلك بزعم أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، امتنعت عن التصعيد خلال الأيام الماضية، ومنعت حركة الجهاد الإسلامي من الرد الصاروخي على قصف الاحتلال، مساء الأمس.

وأشارت القناة إلى تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بأن وقف تحويل أموال المنحة القطرية سيزيد من فرص التصعيد في قطاع غزة.

 

التعليقات على خبر: العمادي يصل غزة عبر معبر "بيت حانون" وتضارب حول تحويل المنحة القطرية

حمل التطبيق الأن